منتديات أحُد الغذائية    

العودة   منتديات أحُد الغذائية > نادي الأخبار والحوارات > أرشيف الأخبار الغذائية > أخبار الحليب ومشتقاته

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-02-2010, 12:12 AM
محمد الملاح king doom محمد الملاح king doom غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 2
الحليب ومشتقاته و..... الجرذان

قال باحث أميركي إن منتجات الحليب والألبان والأجبان أكثر فائدة من كربونات الكالسيوم التي تستخدم في صناعة بعض الأدوية الخاصة
بنمو العظام وقوتها.





ووجد الباحث «كوني ويفر» من جامعة «بيرديو» في «وست لافاييت» بولاية «إنديانا» الأميركية أن عظام الجرذان التي قدم إليها مسحوق حليب جاف لا يحتوي على مواد دهنية كانت أكثر طولاً وعرضاً وقوة وكثافة من تلك التي لنظيراتها التي أكلت أطعمة فيها كربونات الكالسيوم التي تستخدم بكثرة في الاطعمة المعززة بهذه المادة والتي تصنع منها أقراص أدوية أيضاً.‏‏
وقال «ويفر» إن الدراسة التي مولها المجلس الوطني لمنتجات الألبان والأجبان في «وست لافاييت» بولاية «إنديانا» شملت 300 جرذ جرى تقسيمها إلى مجموعتين قدمت لهم جميعاً أطعمة بداخلها جميع المواد المغذية والضرورية لها لعشرة أسابيع مع فارق أن واحدة من المجموعتين تلقت مشتقات ألبان وأجبان عادية والأخرى كاربونات الكالسيوم كمصدر أساسي لغذائها.‏‏
وبعد مضي عشرة أسابيع على الدراسة سجل الباحثون قياسات القوة وكثافة العظام وطولها ووزنها عند خمسين جرذاً من المجموعتين حيث لاحظ ويفر أن قوة وكثافة عظام الجرذان التي أكلت مسحوق الحليب الجاف كانت أعلى بنسبة 8% عن نظرائها التي لم تأكل ذلك.‏‏

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-03-2010, 12:21 AM
بنت غزة بنت غزة غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 124

جزاك الله كل خير

سلمت يمناك
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:52 AM.


Powered by Amjad Nassar
Copyright © 2008 Ohodfoods. All Rights Reserved